دور الاعلام الجديد فى دعم المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 دراسة مسحية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كليه الاداب جامعة حلوان

المستخلص

المستخلص :
في ضوءماتوصلت إليه والدِّراسَةالحاليَّة من نتائج،يمكن للباحث وضع التوصيات على
النحواآلتي:
ضرورة االلتزام بالرد على ما ينشر على الصفحات الرمسيةلالنتخابات الرئاسية
توفري جهات سلتصة تعمل على تصحيح الشائعات ادلنتشرة على صفحات الفيس بوك
توفري عقوبات رادعة دلن يقوم بنشر شائعات ليس ذلا أساس من الصحة
االستجابة الفورية منقبل مسئويل العالقات العامة لصفحات الفيس بوك على أسئلة
اجلمهور، شلا ينعكس على مسعة الصفحات باإلجياب
تنظيم وتنفيذ دورات تدريبية دلستخدمي الفيسبوك،كز على توظيف مواقع التواصل
سبة (51.5%) من إمجايل أفراد الدِّراسَةيستخدمون الفيس بوك أكثر من5ساعات يوميا
نسبة (66%) من إمجايل أفراد الدِّراسَةيتابعون أخبار االنتخاباتالرئاسية من خالل الفيس
بوك
سبة (48%) من إمجايل أفراد الدِّراسَةيعتمدون بدرجة كبرية على متابعة االنتخابات
الرئاسية من خالل الفيس بوك
نسبة (38.5%) من إمجايل أفراد الدِّراسَةيثقون بدرجة كبرية جدا يف اخبار االنتخابات
الرئاسية ادلنشورة على الفيس بوك
نسبة (35.5%) من إمجايل أفراد الدِّراسَةأكدوا ان أكثر ادلرشحني يف انتخابات الرئاسية
الذين مت التعرض ذلم عرب الفيس بوك ىو عبد الفتاح السيسي
كة السياسية يف االنتخابات الرئاسيةدور الفيس بوك يف دعم ادلشار2024جاء بدرجة عالية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية